آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

العراق.. ’’600 ألف فضائي بدوائر الدولة’’.. ما الذي يمنع الإعلان عن عدد الموظفين الكلي؟ - عاجل

سياسة | 22-10-2020, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قالت النائبة عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الخميس، 22 تشرين الأول، 2020، إن العراق يعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي لا تعرف عدد موظفيها، فيما أكدت أن سبب ذلك يعزو إلى وجود فساد كبير بقضية رواتب الموظفين.

وقالت جودت في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العالم لا يوجد فيه دولة تعطي رواتب لموظفين لا تعرف عددهم، إلا في العراق يحدث هذا الأمر، بسبب وجود فساد كبير بقضية رواتب الموظفين".

واضافت أن "هناك موظفين يتقاضون أكثر من ثلاثة رواتب، الامر الذي يمنع  الكشف الحقيقي لموظفي الدولة، لأن كشف العدد سيكشف حجم الفساد بهذا الملف"، مشيرة إلى وجود "أكثر من 600 الف موظف فضائي في مؤسسات الدولة العراقية، وهذا العدد لا يشمل الفضائيين في اقليم كردستان".

وكان وزير التخطيط خالد بتال النجم، قد كشف في وقت سابق، عن عدم معرفته بالعدد الكلي لموظفي الدولة.

وقال النجم في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، :"اتحدث عن دولة انا وزير فيها للتخطيط لا اعرف العدد الحقيقي للموظفين في العراق".

واضاف أنه "حتى وزير المالية ايضا لا يعرف عدد الموظفين".