آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

تفاصيل لقاء الكاظمي ونظيره البريطاني خلال زيارته لندن

سياسة | 22-10-2020, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشر مكتب رئيس الوزراء، الخميس (22 تشرين الأول 2020)، تفاصيل لقاء الكاظمي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في لندن.

وقال المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي التقى في العاصمة البريطانية لندن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك في إطار جولته الأوروبية التي شملت أيضا فرنسا والمانيا".

وأضاف، أن "اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض مجمل المستجدات والمواقف السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي".

وتابع البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، الاتفاق على المزيد من التعاون بين بغداد ولندن، في مجال محاربة الإرهاب، وأيضا في المجال السياسي والاقتصادي، في ظل ما يواجهه العراق من تحديات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا، والمضي قدما لتعاون إستراتيجي بين العراق والمملكة المتحدة، يشمل محاور متعددة".

وفي وقت سابق من اليوم، التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، نظيره البريطاني، بوريس جونسون في العاصمة لندن.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصل الثلاثاء (20 تشرين الأول 2020)، إلى لندن ضمن جولته الاوروبية التي بدأها بفرنسا ومن ثم المانيا واخرها بريطانيا.