آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

نائبة توجه دعوة لنشر قوات من الجيش في بلد بعد جريمة الفرحاتية

سياسة | 22-10-2020, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اقترحت النائبة عن محافظة صلاح الدين، منار عبد المطلب، اليوم الخميس (22 تشرين الأول 2020)، حلاً لتفادي تكرار الجريمة التي وقعت في منطقة الفرحاتية بالمحافظة.

وقالت عبد المطلب في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجزرة الفرحاتية التي راح ضحيتها 8 أبرياء وما زال 4 آخرين في عداد المفقودين جريمة مستنكرة ومدانة، ونسعى للوصول الى كشف الجناة وتقديمهم للعدالة من خلال ادوات الدولة التي وعدت بإنجاز مهام التحقيق قريبا"، مؤكدةً أن "المجزرة وقعت في منطقة الفرحاتية وهي قرية زراعية تابعة لقضاء بلد وليست في مركز القضاء".

وأضافت، أن "خارطة الطريق التي يمكن ان تجلب الاستقرار الامني للفرحاتية وكل مناطق قضاء بلد، هي إعادة لواء 74 في الجيش العراقي والذي تم سحبه قبل 3 سنوات، بالإضافة إلى حسم ملف 500 مقاتل على حشد وزارة الدفاع، والذي تم إجراء الفحص الشامل له من قبل الوزارة قبل شهرين، والذي يغطي كل الفراغات والمناطق الرخوة في محيط بلد وقراها وهم من أبنائها، وشاركوا في عمليات التحرير، ولهم مواقف مشرفة في قتال داعش الارهابي".

وأشارت إلى أن "إعادة لواء 74 وحسم ملف حشد وزارة الدفاع، تمثلاً حلاً نهائياً وجاهزاً، من أجل طمأنة الأهالي ودفع الاستقرار إلى الأمام"، مضيفة أن "الإدانات والبيانات يجب أن تأخذ مسار البحث عن الحلول لحماية الاهالي في كل المناطق".