آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الداخلية: توجيه تهمة القتل العمد لقاتلة طفليها في بغداد

محليات | 22-10-2020, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، خالد المحنا، الخميس، (22 تشرين الأول، 2020)، توجيه تهمة القتل العمد للمرأة التي رمت طفليها في نهر دجلة ببغداد.

وقال المحنا في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المرأة (نسرين) الموقوفة لدى الشرطة والمتهمة بإلقاء طفليها في نهر دجلة ستحال إلى المحكمة وستوجه لها تهمة القتل العمد"، موضحا أن "المحكمة ستصدر عقوبات مشددة على الجانية" .

وشدد المحنا بحسب البيان على "أهمية النظر إلى الواقعة من زوايا مختلفة حيث تكررت حوادث قتل الأبناء أربع أو خمس مرات مؤخرا وهو ما لم يكن موجود في المجتمع العراقي ".

وتابع أن "حوادث قتل الأبناء أمر خطير ويجب دراسة أسباب ودوافع الوقائع التي دفعت المتهمة لارتكاب الجريمة"، لافتا إلى أن "وزارة الداخلية العراقية تقوم بدور اجتماعي لأنها باتت قريبة للمواطن من خلال عدد من المؤسسات الشرطية أبرزها الشرطة المحلية، شرطة الأحداث، الشرطة المجتمعية، وشرطة حماية الأسرة والطفل".

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت الاثنين (19 تشرين الأول 2020)، العثور على جثة أحد الطفلين اللذين رمتهما والدتهما بنهر دجلة في وقت سابق.

وذكرت الداخلية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "نجدة بغداد وبحسب توجيهات وزير الداخلية، عثمان الغانمي، وخلال الجهود الكبيرة المبذولة للعثور على جثتي الطفلين التي رمتهما امهما في نهر دجلة، عثرت على جثة طفلة، وَتواصل البحث عن شقيقها".

وأضاف البيان، أن "الجهات المختصة في نجدة بغداد مازالت تواصل البحث عن الطفل الآخر شقيق الفتاة، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الايام الماضية، بعد انشار شريط مصور لامرأة قامت برمي اطفالها من اعلى جسر الائمة وسط بغداد.

وبحسب والد الطفلين الذي ظهر في شريط مصور آخر، قال إن طليقته هي من قامت بالفعلة بسبب مشاكل عائلية حدثت بعد انفصالهما، فيما اعلنت القوات الأمنية القبض على المرأة وايداعها في سجن النساء.