آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

القضاء يصدر احكاماً بالإعدام في جريمة ساحة الوثبة (وثيقة)

سياسة | 21-10-2020, 15:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدر مجلس القضاء الأعلى، أحكاماً بحق أشخاص أدينوا قضائياً بالتورط في جريمة ساحة الوثبة في العاصمة بغداد، التي وقعت العام الماضي.

وبحسب وثيقة صادرة عن المجلس تلقتها (بغداد اليوم)، أنه "تم الحكم على كل من المدانين (حسن علي خلف عذيب، ومحمد عادل عبد كاظم، وعبد الرحمن عبد الزهرة خميس، وهند بشار صالح أحمد، وأحمد نوري طعمة عيسى، ومحمد حامد عبادي حسين) بالإعدام شنقاً حتى الموت وفق أحكام المادة 4062ب من قانون العقوبات". 

وأظهرت الوثيقة، أن "المدانين حسن علي خلف، ومحمد حامد عبادي، لم يتما من العمر عشرين عاماً لذلك سيستدل بالقرار رقم 86 لسنة 1994".

وكان ياسين طاهر الياسري، وزير الداخلية في حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، قد أعلن، في 18 كانون الأول 2019، إلقاء القبض على 8 من المتورطين بحادثة ساحة الوثبة بينهم امرأة.