آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

المالية تطلق ترفيعات شركات التمويل الرابحة وتحدد موقفها من الخاسرة

سياسة | 21-10-2020, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أطلقت وزارة المالية، ترفيعات وعلاوات الشركات الرابحة التابعة وزارة النقل، فيما حددت موقفها من الشركات الخاسرة التابعة أيضاً لوزارة النقل.

وتضمنت وثيقة صادرة عن الوزارة وموجهة إلى وزارة النقل، أنه "تمت المصادقة على الموازنات التخطيطية للشركات العامة التابعة لوزارتكم لسنة 2020 المتضمنة إدراج كلف العلاوات والترقيات لمنتسبي هذه الشركات وبإمكان الشركات مدار البحث إطلاق العلاوات والترقيات، في حالة كون الشركات رابحة 100 بالمئة".

وأشارت الوزارة إلى أن الشركات إذا كانت خاسرة فيتطلب تأمين الكلف من مواردها الذاتية أما بشأن دوائر التمويل المركزي بإمكان الدوائر ذات العلاقة الرجوع إلى المصاريف الفعلية لسنة 2019 لحساب تعويضات الموظفين التي تظهر الحسابات الختامية لكل تشكيل وموازين المراجعة لغاية شهر أيلول من عام 2020 ومقارنتها بالمصروف الفعلي لسنة 2019، ومعرفة إذا كان هناك وفر لديها وفقا لنسبة 112 الواردة بأعمامنا المشار إليه أعلاه حتى تتمكن من إطلاق العلاوات والترقيات من عدمه دون تجاوز النسبة المحددة".