آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزير الصحة يعتبر ارتفاع معدلات الشفاء مؤشراً على جودة الخدمة في المؤسسات الصحية

محليات | 21-10-2020, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تحدث وزير الصحة، حسن التميمي، اليوم الأربعاء (21 تشرين الأول 2020)، عن الوضع الوبائي في العراق، تزامناً مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا وارتفاع نسب الشفاء من الفيروس التاجي.

وقال التميمي في تصريح صحفي، إن "العراق يعد من البلدان المتقدمة بنسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن انخفاض نسب الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي".
وأشار وزير الصحة إلى أن "انخفاض نسب الوفيات وتزايد حالات الشفاء من فيروس كورونا، يعد مؤشراً على تحسن الخدمات الصحية المقدمة في مؤسساتنا الصحية، فضلاً عن زيادة خبرة ملاكاتنا الطبية".

ووفقاً لآخر إحصائية مسجلة يوم أمس الثلاثاء، فإن العراق سجل يوم أمس، 3920 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 434598 إصابة في عموم العراق.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى تسجيل 3602 حالات شفاء من الفيروس التاجي، مما يرفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 366134 شخصاً.

ولفتت إلى أن 49 حالة وفاة تم تسجيلها خلال يوم واحد، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا 10366 حالة منذ ظهور الوباء في عموم العراق.