آخر الأخبار
الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا

البنك المركزي: المحافظ سيشارك في جولة الكاظمي الأوروبية لمناقشة هذه الملفات

محليات | 18-10-2020, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد البنك المركزي، الأحد، (18 تشرين الأول، 2020)، أن المحافظ مصطفى غالب مخيف سيشارك في جولة رئيس الوزراء، مصطفى  الكاظمي،  الأوروبية لمناقشة العلاقات المصرفية والاستثمار المالي بين العراق والدول الأوربية.

وقال البنك في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، سيشارك برفقة وفد حكومي رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء هذا اليوم الأحد في زيارة إلى كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة".

واضاف البيان أن "المحافظ سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر أربعة ايام بالجهات النظيرة لمناقشة عددا من القضايا المشتركة لاسيما "رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوربي ذات المخاطر العالية فضلا عن التباحث في تطوير العلاقات المصرفية والاستثمار المالي بين العراق وهذه الدول لما تشكله من ثقل اقتصادي في أوربا والعالم".

وفي وقت سابق، كشفت السفارة الالمانية في بغداد، الأحد، (18 تشرين الأول، 2020)، عن موعد لقاء رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

وقالت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يسعدنا أن تستقبل المستشارة أنجيلا ميركل رئيس وزراء جمهورية العراق مصطفى الكاظمي، على  الرغم من تحديات وضع كورونا الصعب في برلين، إلا أن مثل هذه الاجتماعات الهامة ممكنة أيضًا مع اتباع سياسة وقاية جيدة".

واضاف البيان أن "اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020 على الساعة العاشرة والنصف بتوقيت برلين"، مبينا أن "الحوار سيتناول العلاقات الثنائية، التعاون الاقتصادي، مكافحة وباء كورونا، الحرب ضد داعش وكذلك المواضيع الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك".