آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

افتتاح مستشفى جديدة للمصابين بفيروس كورونا في بغداد

سياسة | 18-10-2020, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير الصحة، حسن التميمي، (الأحد، 18 تشرين الأول، 2020)، افتتاح مستشفى جديدة للمصابين بفيروس كورونا في محافظة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "التميمي افتتح مستشفى الحياة في ابن القف بسعة 120 سريراً والذي سيخصص لحجر المصابين بفيروس كورونا وعلاجهم في محافظة بغداد"، مبينا أن "مراسم الافتتاح جرت بحضور محافظ بغداد محمد جابر العطا والامين العام للعتبة العباسية ومدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي وعدد من الشخصيات الاخرى".

واضاف البيان أن "التميمي أكد أن مستشفى الحياة من المستشفيات ذات البناء السريع والجاهز وتبرعت به العتبة العباسية لاسناد صحة الرصافة بسعة 120 سريراً  يخصص لحجر وعلاج مصابي فيروس كورونا وتم انجازه بفترة قياسية اقل من شهرين ".

وتابع أن "الوزارة مستمرة بالتوسع بالخدمات الصحية والاجراءات العلاجية لمصابي فيروس كورونا وبذل كافة الجهود لتطويق الفيروس مشيدا بدور العتبة المقدسة في اسنادها للمؤسسات الصحية بعموم المحافظات ودعمها المتواصل لمواجهة جائحة كورونا".

وبحسب البيان فإن "مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي، ثمن دعم الوزير لصحة الرصافة المستمر ودور العتبة العباسية في اسناد صحة الرصافة خلال حربها ضد فيروس كورونا"، مؤكدا  ان "صحة الرصافة ستجهز المستشفى بالكوادر المتخصصة من اطباء وممرضين ومهن صحية اخرى واداريين وفنيين وصيادلة وعمال خدمة وباقي الاختصاصات الساندة والاجهزة الطبية والادوية لتهيئتها لاستقبال مصابي فيروس كورونا".