آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

نائبة تتحدث عن سرقة أموال جباية الكهرباء من قبل شركات ’’لم تدفع درهماً واحداً’’ للدولة

سياسة | 18-10-2020, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت عضو لجنة الطاقة النيابية، زيتون الدليمي، (الأحد، 18 تشرين الأول، 2020)، أن اموال جباية الكهرباء سرقت من قبل شركات لم تدفع درهما واحدا للدولة.

وقالت الدليمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جباية فواتير الكهرباء، تم اعطاءها لشركات متعددة وفق شروط مهمة جدا، منها تحويل الاعمدة إلى خطوط أرضية، واستخدام العدادات الذكية في احتساب صرف الطاقة المنزلية بالمناطق، ومن ثم تقوم هذه الشركات بجباية الفواتير، لكن هذا لم يحدث للأسف لأن الشركات لم تقوم بأي صيانة او نصب للعدادات".

واضافت أن "الشركات لم تسلم الدولة واردات الجباية والفواتير، بل كانت عنوانا للسرقة والنهب، ولم تلتزم بالشروط والتعهدات المفروض عليها"، مبينا أن "جباية الاموال لقاء خدمة الكهرباء يمكن ان تتحول الى مصدر مالي كبير لوزارة الكهرباء في تأمين الكثير من نفقاتها ودفع رواتب موظفيها من العقود".