آخر الأخبار
العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة تسلا تسرح أكثر من 10 بالمئة من موظفيها طهران لإسرائيل: سنرد بـ"ثوان" على أي هجوم جديد في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

نائبة تدعو الكتل السياسية للتهدئة والتعامل مع الاحداث وفق المنطق والتحاور الدبلوماسي

سياسة | 17-10-2020, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

دعت عضو مجلس النواب العراقي، زيتون الدليمي، السبت، 17 تشرين الأول، 2020، الكتل السياسية إلى التهدئة والتعامل مع الاحداث وفق المنطق والتحاور الدبلوماسي، وخصوصا وأن البلاد تمر بظروف اقتصادية وأمنية صعبة جدا، بحسب تعبيرها.

وقالت الدليمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض الكتل والقوى السياسية، تحاول مع قرب الانتخابات الاعلان عن نفسها ولفت الانظار اتجاهها، عبر التصريحات والفعليات المتشددة".

واضاف أن "المواقف المتشددة تنعكس سلبا في المشهد العراقي باتجاهات مختلفة، لأن الشعب العراقي ثمن تلك المواقف وادخلته نفق الطائفية ودفعتنا للوراء وضيعت فرص مهمة التقدم والبناء في السنوات الماضية"، مشيرا إلى أن "العراق يمر بوضع استثنائي من ناحية تعدد الازمات التي تحيط به وهي الاقتصادية والامنية".

وطالبت الدليمي بـ"ضرورة أن تعي كل القوى والكتل السياسية خطورة المشهد وان تتعامل مع الاحداث بالتحاور والمنطق ولغة الدبلوماسية بعيدا عن اي اطار متشدد".