آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

وزير التعليم يوجه رسالة بشأن الامتحان التنافسي للدراسات العليا غداً الأحد

محليات | 17-10-2020, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم السبت (17 تشرين الأول 2020)، رسالة إلى الجامعات بشأن الامتحان التنافسي للدراسات العليا الذي ينطلق غدا الأحد، وبدء العام الدراسي الجديد للمراحل النهائية في كليات الطب.

وقال عبد الصاحب في رسالته: "يوم غد ستنطلق الامتحانات التنافسية الحضورية للمتقدمين للدراسات العليا في مختلف الاختصاصات التي ستستمر ثلاثة أيام وحسب التخصصات، وبذلك نهيب بأخوتنا وأخواتنا زملاء وزميلات قيادات إدارية في الجامعات والكليات وملاكات تدريسية وفرق صحية وساندة، أن تكون على مستوى المسؤولية والاستعداد الكامل لتذليل كافة العقبات".

وأضاف، أن "المتقدمين للدراسات العليا أبناؤنا وأخوتنا، ومن الواجب علينا رعايتهم وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة والإمكانات المتاحة"، راجياً "الاهتمام بالجانب النفسي والصحي في أثناء الامتحانات، بما ينسجم ومكانة الصروح العلمية في التعامل رفيع المستوى منطلقين من مبادئ وقيم الأعراف الجامعية وحضارة العراق عبر العصور"، بحسب البيان.

وأشار بيان الوزارة إلى أن "يوم غد سيكون بدء العام الدراسي 2020 2021 للصفوف المنتهية في كليات الطب، وبذلك نهيب بجامعاتنا عموماً وكليات الطب خصوصاً اتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية وتوصيات لجنة الصحة والسلامة بدقة ومهنية من أجل الارتقاء بخريجينا أطباء المستقبل، حيث كان للأطباء والممرضين وآخرين أصحاب المواقف الغيورة التي عبرت بأدائها ومهنيتها أنهم الأصلاء في حب العراق وتحديات جائحة كورونا".