آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

عائلة مدير شركة دايو ’’المنتحر’’ تصل إلى البصرة

محليات | 17-10-2020, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

وصلت عائلة مدير شركة "دايو" الكورية الجنوبية السابق، السبت (17 تشرين الأول 2020)، إلى محافظة البصرة للاطلاع على مكان الحادث.

وقال محافظ البصرة، أسعد العيداني، في تصريح صحفي، إن "عائلة مدير شركة دايو الكورية الجنوبية السابق ستزور موقع الشركة للاطلاع على مكان الحادث".

وأضاف العيداني: "استقبلنا عائلة مدير شركة دايو الكورية للوقوف معها على مجريات التحقيق بالحادث".

ويوم الاثنين الماضي، كشف العيداني، عن نتائج أولية عن حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية الجنوبية والمنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، بارك تجول هوبا، بعد إعادة أشرطة كاميرات المراقبة في مقر الشركة.

وقال العيداني في تصريح صحفي، إن "لجنة من وزارة الداخلية برئاسة قائد شرطة البصرة وعضوية الأمن الوطني والمخابرات والاستخبارات فضلا عن وصول السفير الكوري الى البصرة للاطلاع على كل التحقيقات التي ما زالت تجري التحقيق بعهدة قاضي تحقيقات الفاو".

وأضاف، ان "الموقع الذي يسكنه الكوريون في ميناء الفاو محصن بشركة حماية والكاميرات توحي بعدم وصول اي شخص عراقي الى موقع السكن (الذي شهد الحادث)، وما زالت التحقيقات لم تنتهِ".

وكان مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير، قد وجد متوفياً ومعلقاً في سلسلة داخل مقر الشركة في البصرة، يوم الجمعة التاسع من الشهر الجاري.

وأثارت حادثة انتحار مدير الشركة الكورية الجنوبية، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رافقت الحادثة اتهامات لجهات مجهولة القيام بقتل المسؤول الكوري، وإظهار الحدث على انه انتحار.

وبعد ذلك، أعلنت وزارة الداخلية، تشكيل لجنة تحقيقة وإرسالها إلى محافظة البصرة لكشف ملابسات حادثة انتحار مدير شركة دايو.