آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قوة مجهولة ’’مدججة بالسلاح’’ تقتحم مشروعاً استثمارياً في تكريت وتحتجز العاملين

أمن | 15-10-2020, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

أفاد رئيس مشروع بيتي السكني، في مدينة تكريت، حردان نوري الحنظل، الخميس (15 تشرين الأول 2020)، بأن قوة مجهولة مدججة بالسلاح أقدمت على اقتحام المشروع واحتجاز العاملين به لأكثر من 4 ساعات.

وقال الحنظل، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة مجهولة مدججة بالسلاح ترتدي الزي المدني ولثام الوجه، داهموا مشروع بيتي السكني واحتجزوا العاملين به من الساعة الحادية عشر مساءً وحتى الساعة الثالثة صباحا"، مشيرا إلى أن "القوة المجهولة اعتدت بالضرب على المهندسين والعاملين بعد احتجازهم وسحب هواتفهم".

وأكد أن "القوة لم تطلب أي شيء من العاملين والمهندسين، وانما قامت باحتجازهم فقط"، موضحا ان "عدد القوة يبلغ 20 شخصا يستقلون 4 عجلات دفع رباعي".

وتابع الحنظل أن "القوة هددت العاملين بالتصفية اذا عاودوا العمل في المشروع مما يعتبر تهديدا لاستكمال المشروع الحاصل على إجازة رسمية من هيئة الاستثمار الوطنية"، موضحا أن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي اكد دعمه للمشاريع الاستثمارية لكن هذا التصرف يبعث رسالة واضحة إلى المستثمرين بضرورة ابتعادهم عن العراق وانه بيئة غير صالحة للعمل في وقت البلد بحاجة ماسة إلى الاستثمار المحلي والاجنبي".

ودعا رئيس المشروع "الحكومة والجهات الامنية الى فتح تحقيق بالحادث ومحاسبة المقصرين على هذا الخرق الامني"، مبيناً أن "هيئة الاستثمار الوطنية متواصلة مع المسؤولين في المشروع لمناقشة هذا الخرق الكبير".