آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

مصدر: الكاظمي يزور ذي قار غداً لبحث ملفين

سياسة | 4-10-2020, 19:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر حكومي، الأحد، 04 تشرين الأول، 2020، بأن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، سيزور يوم غد محافظة ذي قار.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكاظمي سيزور يوم غد الاثنين، محافظة ذي قار للاطلاع على الوضع الأمني والخدمي فيها، ولمتابعة قضية اختطاف النشاط سجاد العراقي عن قرب".

واضاف أن "رئيس الوزراء سيعقد اجتماعات مع المسؤولين الامنيين والمحليين وعددا من عشائرها".

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل الثلاثاء (29 أيلول 2020)، والدة وشقيق الناشط المختطف سجاد العراقي.

وأعرب الكاظمي، وفقا لبيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقته (بغداد اليوم)، عن "تعاطفه الكبير مع عائلة سجاد"، مقدّرا "موقفها الشجاع في خروج أبنائها للتظاهر مطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد، كما يقدّر مشاعر الحزن لديهم وتطلعهم بأن يعود سجاد الى حضن عائلته".

وأكد أن "قضية اختطاف سجاد تشغل حيّزاً كبيراً من اهتمامه، وهو يتابعها شخصيا"، مشيرا الى انه "وجّه القوات الأمنية بتوسيع نطاق البحث في عموم المنطقة وخارجها، وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لحين العثور على مكانه، وإلقاء القبض على الجهة المختطفة وإنزال أشد العقوبات بحق عناصرها"، مبينا أن |الأمر لا يتعلق بسجاد وحده، وإنما بحياة وكرامة المواطنين كافة".

وشدد على أن "حرية الرأي والتعبير والتظاهر مكفولة وفق القانون، وأن استهداف الناشطين حالة غير مقبولة، وتستفز المواطنين كما تثير الخوف والهلع"، مؤكدا أن "الدولة لن تدّخر جهدا في حماية أمن المواطن وكرامته وحقوقه، ولن تتراجع مطلقا أمام هذه التجاوزات ذات الطبيعة الإجرامية المطلقة".