آخر الأخبار
بايدن يعيّن ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

الحلبوسي يترأس وفداً نيابياً إلى الكويت لتقديم التعازي بوفاة الصباح

سياسة | 4-10-2020, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، (04 تشرين الأول، 2020) إلى دولة الكويت، لتقديم التعازي بوفاة أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الحلبوسي وصل على رأس وفد نيابي، لتقديم واجب العزاء إلى صاحب السمو أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح".

واضاف البيان أن "الوفد قدم التعازي إلى رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم".

وكانت الحكومة العراقية، أعلنت الثلاثاء (29 أيلول 2020)، إعلان الحداد العام ولمدة يوم واحد، تضامناً مع الكويت الذي توفي أميرها صباح الأحمد الجابر الصباح في وقت سابق.  
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية، في بيان، "يشارك العراق حكومة وشعباً الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة أحزانهم برحيل سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح".
وأضاف البيان أنه "بهذه المناسبة الأليمة، تقرر إعلان الحداد الرسمي العام في عموم أنحاء جمهورية العراق ليوم واحد، الثلاثين من أيلول الماضي، وفاءً لذكرى الفقيد الكبير، ولمواقفه المشرّفة إزاء العراق والقضايا العادلة، وجهوده في بسط الأمن والاستقرار في المنطقة".