آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة" الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة

محافظ النجف: المطار سيبدأ باستقبال الرحلات الجوية لنقل الزائرين بحسب توجيه الحكومة

سياسة | 3-10-2020, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، السبت (3 تشرين الأول 2020)، أن المطار سيبدأ باستقبال الرحلات الجوية لنقل الزائرين بحسب توجيه الحكومة الاتحادية.

وقال الياسري، في مؤتمر صحفي حول زيارة الأربعين في فرع نقابة الصحفيين العراقيين بالمحافظة، إن "مطار النجف الأشرف الدولي سيبدأ باستقبال الرحلات الجوية لنقل الزائرين بحسب توجيه الحكومة الاتحادية المسبق".

وأضاف أن "طيران الجيش باشر بالطلعات الجوية ضمن الخطة الأمنية التي يتم تنفيذها وهنالك تعزيزات عسكرية وصلت الى المحافظة أربعة أفواج من وزارتي الدفاع والداخلية، الخطة الأمنية  تم مسكها من جميع القطاعات العسكرية المنتشرة بالخصوص في محاور الزيارة ، ضمن الحدود الإدارية لمحافظتي النجف وكربلاء بعمق 5 كم داخل حدود محافظة كربلاء والهدف من ذلك تأمين كامل الخدمات للزائرين بالتنسيق مع الحكومة المحلية في كربلاء وقيادة عمليات الفرات الأوسط ، حيث بلغت الخطة الأمنية والخدمية ذروتها الآن مع توافد جموع الزائرين المليونية الى المحافظة".

وأوضح الياسري أنه "تم مسك بادية النجف أمنياً من قبل عمليات الفرات الأوسط وفرقة الإمام القتالية وبقية صنوف الأمنية تحديدا من حدود كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبادية السماوة وصولا الى حدود منطقة عرعر الحدودية مع المملكة العربية السعودية".

وتابع: "أعلنا عن عطلة محلية اعتبارا من يوم غد الأحد لغاية الخميس بعد استحصال موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الصدد".

وأكد المحافظ أن "مطار النجف الأشرف الدولي سيبدأ باستقبال الرحلات الجوية لنقل الزائرين بحسب توجيه الحكومة الاتحادية المسبق".

وختم قائلا: "تم التنسيق مع وزراء الداخلية والتجارة والنقل بالاستعداد المبكر لعملية تفويج الزائرين بعد نهاية الزيارة الى النجف الأشرف ومن بعدها الى المحافظات الجنوبية".