آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

المالية النيابية توضح بشأن انباء استقطاع 30 بالمئة من رواتب الموظفين الاسمية

سياسة | 1-10-2020, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت عضو اللجنة المالية النيابية، أخلاص الدليمي، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن عزم الحكومة استقطاع ما نسبته 30 بالمئة من رواتب الموظفين لتمويل عجز الموازنة المالية.

وقالت الدليمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة المالية ضمنت قانون موازنة الدولة المالية لسنة 2020، مقترح استقطاع ما نسبته 30 بالمئة من راتب الموظف الاسمي، لتمويل موازنة الدولة وسد العجز فيها"، مبينة أن "المقترح لم تقدمه وزارة المالية رسمياً وأن مجلس النواب لن يصوت عليه حتى لو كان رسمياً".

وبشأن تأخر رواتب وهل ستصرف، اكدت الدليمي، أن "رواتب الموظفين ستوزع حتما، حتى وأن مضى عليها شهر أو شهرين، مضيفة أن وزارة المالية لديها 4 تريليون دينار عراقي، إيراد شهري من النفط والإيرادات الأخرى، ستوزع منها رواتب الموظفين، إلى أن يتم الاقتراض لتغطية كل الرواتب".

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، خبرا مفاده بأن الحكومة تقدم مقترحا لاستقطاع ما نسبته 30 بالمئة من رواتب الموظفين الاسمية لسد العجز في موازنة 2020.