آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

بارزاني يهاتف الكاظمي ويتناولان ملف الهجمات الصاروخية على اربيل

سياسة | 30-09-2020, 23:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ادان رئيس وزراء اقليم كردستان مسرور بارزاني، الاربعاء، القصف الصاروخي الذي استهدف محافظة اربيل مساء اليوم.  
وقال بارزاني في تغريدة له، "أدين بشدة الهجوم الصاروخي الذي وقع الليلة في أربيل. لن تتسامح حكومة إقليم كردستان مع أي محاولة لتقويض استقرار كردستان وستكون استجابتنا قوية".  
واضاف أنه اجرى "اتصالا برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وأكد له على اهمية محاسبة المتورطين".  
واعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، في وقت سابق، تفاصيل الهجوم الصاروخي الذي استهدف محيط محافظة أربيل.  
وقالت الوزارة في بيان إنه "في تمام الساعة 8:30 مساء أُطلقت ستة صواريخ على مطار أربيل الدولي، الذي لم يحقق لحسن الحظ أي أهداف ولم يصب أي أحد بأذى، وأطلقت القذائف من شاحنة صغيرة على حدود برطلة بين قريتي الشيخ أمير وترجلة، وتقع هذه المنطقة على حدود اللواء 30 لقوات الحشد الشعبي"، مشيرة إلى أن "فرقنا الخاصة تحقق في التفاصيل للحصول على مزيد من المعلومات".      
واضاف البيان، "وبينما ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الجبان، فإننا أيضا على استعداد تام لمواجهة أي اعتداء، كما ندعو الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ التدابير اللازمة".