آخر الأخبار
الداخلية توضح حقيقة وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفًا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك

أول تعليق إيراني على قرار العراق السماح لـ1500 زائر بتأدية مراسم الأربعينية من كل دولة

سياسة | 30-09-2020, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

علق امين اللجنة الإيرانية المركزية للأربعين الحسيني، أحمد محمدي فر، الأربعاء، 30 أيلول، 2020، على قرار الحكومة العراقية بشأن السماح لـ1500 زائر بتأدية مراسم الزيارة الأربعينة.

وقال محمدي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إنه "حتى اذا وافق العراق على قبول دخول الزوار إلية فان اللجنة المركزية لمكافحة فيروس كورونا في إيران لن تسمح بذلك".

واضاف أنه "لم نتلق لحد الان أي إعلان رسمي من الحكومة العراقية بقبول الزوار ولم يجري الى الان ارسال طلبية وابلاغ رسمي في هذا الاطار".

وتابع محمد أنه "حتى في حال موافقة الجانب العراقي على استقبال الزوار سنمنع أي تجمع أو مسيرة او حتى التوجه الى الحدود".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء (30 أيلول 2020)، بالموافقة على دخول 1500 زائر من كل دولة يرغب مواطنوها بأداء الزيارة الأربعينية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، في تغيدة عبر منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الكاظم وجه بالموافقة على دخول 1500 زائر لأداء زيارة الأربعين، من كل دولة يرغب مواطنوها بأداء الزيارة المقدسة".

وأضاف، أنه، "يكون دخولهم إلى العراق عبر المنافذ الجوية حصرا، وأن تلتزم الدول ببرامج توعية مواطنيها القادمين،بإجراءات الوقاية الصحية".