آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

خلية الأزمة في ديالى تحدد طريقين لمنع تسلل كورونا لكل بيت عراقي

محليات | 30-09-2020, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
حدد عضو خلية الازمة الصحية في ديالى وسام سعدون، الاربعاء (30 أيلول 2020)، طريقتين لضمان سلامة منازل العراقيين من تسلل فيروس كورونا.

وقال سعدون في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "كورونا وباء مستمر في العراق لانه لايوجد لحد الان أي لقاح فعال في مواجهته وهو يعتمد اطار الموجة اي انه يرتفع بشكل حاد ثم ينخفض بعد فترة".

وأضاف، أنه "المنازل لن تسلم منه الا من خلال طريقيين هما توفر لقاح وهذا ما نامله خلال الفترة القادمة او التزام الاهالي الحقيقي باجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وهذا للاسف محدود جداً".
وتابع سعدون، انه "في الاشهر الثلاثة المقبلة ستزداد الامراض التنفسية وخاصة الانفلونزا وهي شبيهه باعراض بفيروس كورونا اي اننا سنكون امام ارتفاع في حالات الاشتباه"، مؤكداً "ضرورة زيادة الفحوصات المختبرية من اجل بيان حجم الاصابات في المشهد العراقي وبيان اذا كان مرتفعا او منخفضا بشكل واقعي".
واشار الى ان "إعادة الحظر مرة اخرى في العراق امر صعب جداً لان نسبة الالتزام به ستكون محدودة للغاية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 4691 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و59 حالة وفاة في مختلف محافظات العراق، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في جدول توضيحي، أنها "سجلت 4691 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و59 حالة وفاة، فضلاً عن تسجيل 3385 حالة شفاء من الفيروس التاجي".

وبحسب بيان الوزارة، فإن مجموع الإصابات الكلي ارتفع إلى 362981 حالة، بينما ارتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 292197، في حين بلغ عدد الوفيات الكلي 9181 حالة.