آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

الصحة: يجب استئناف دوام المدارس حسب التعليمات الصحية وشكلنا لجاناً لبحث الموضوع

محليات | 30-09-2020, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء (30 أيلول 2020)، تشكيل لجان متخصصة ومشتركة بالتنسيق مع وزارة التربية لدراسة وتطبيق آليات استئناف الدوام في المدراس، فيما أكد أن دوام المدارس لا بد استئنافه حسب التعليمات الصحية الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الامير قوله، إن "لجاناً مختصة قد تشكلت في الوزارة، تبحث في قضية دوام المدارس، منها آلية الدوام وكيفية بدايته بالتنسيق مع وزارة التربية وتشكيل لجنة مشتركة لمناقشة هذا الغرض".

ولفت إلى أن "وزارة الصحة تضع المبادئ والضوابط الصحية، بينما التربية ترسم الخطة التي تتواكب مع هذه الضوابط".

وأضاف: "لابد من استئناف دوام المدارس حسب التعليمات الصحية الأخيرة، وليس هناك تأجيل أو رجعة ولكن تؤخذ في الحسبان ظروف المدارس في استخدام أكثر من أسلوب، وتبيان أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي والظرف الذي يحدد الاستخدام الالكتروني والجزئي فضلاً عن التلفزيون التربوي".

وتابع قائلاً: "نتناول بالنقاش والتحليل مجموعة من الاساليب واستخدامها حسب ظرفية المدارس واوضاعها"، لافتا الى "عدم وجود اسلوب محدد، فالتعليم الالكتروني على سبيل المثال لم يجد نفعا للصفوف الثلاثة الاولى الابتدائية ومن الممكن أن نعد بديلاً مناسباً".