آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة

بالفيديو.. ما قاله الكاظمي عن تفكير السفارة الأمريكية وسفارات أوروبا بمغادرة العراق

بالفيديو | 30-09-2020, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، الهجمات الصاروخية المستمرة دعت المؤسسات والهيئات الدبلوماسية إلى التفكير بغلق سفاراتها وأولها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، إن "هذا الموقف ليس موجهاً ضد الحكومة العراقية، بل ضد ظروف البلد،  وإغلاق السفارات يعني عدم التعاون مع الدول في الجوانب الاقتصادية والثقافية والعسكرية، في ظل تحديات كبيرة يواجهها العراق".

وأضاف، أنه "خلال زيارته الى واشنطن، أعلن الرئيس الأمريكي انسحاب القوات الأمريكية من العراق وبصورة علنية، وبيان الحوار الإستراتيجي كان واضحا وتضمّن الانسحاب من جميع القواعد العسكرية العراقية والانتشار خارج العراق".

وأوضح الكاظمي، أن "هناك من يدّعون أنهم عراقيون ويعملون على تحويل أرض العراق الى ساحة للصراع، والجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية أعلنتا أنهما لاتريدان أن يكون العراق ساحة للصراع".

وأشار إلى أنه "الآن مرحلة تصحيح عمل الأجهزة الأمنية كلّ حسب اختصاصه، لأن التداخل في عملها قد أربك الوضع الأمني"، لافتاً إلى أنه "علينا الإنطلاق بعجلة العمل، وعدم الاجتهاد في بعض القرارات وإدخالها بالبيروقراطية تحت عناوين معينة".