آخر الأخبار
مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط

أول تعليق عراقي بعد وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

سياسة | 29-09-2020, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عزى رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الثلاثاء، بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال الحكيم في بيان، "ببالغ الحزن والأسف تلقينا نبأ رحيل أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وإذ نتقدم بأسمى آيات العزاء والمواساة للكويت الشقيقة قيادة وشعبا، نستذكر علاقتنا التاريخية بالفقيد ودوره الوسطي المعتدل في التعامل مع أغلب الملفات والقضايا الساخنة في المنطقة والعالم لاسيما العربية والإسلامية منها من منطلق سمح ونظرة مسؤولة وموقف بعيد عن الانفعال والتشنج".

واضاف، "كما مثل الفقيد نموذجا لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء واطلق المبادرات والمشاريع في فترة امارته لدولة الكويت ومن قبلها فترة إدارته لملف الخارجية الكويتية فضلا عن نظرته الأبوية تجاه عامة الشعب الكويتي الشقيق".

وتابع، "رحم الله سمو الشيخ صباح الأحمد ونسأله جل في علاه أن يتغمده بواسع رحمته ويحفظ الكويت وجميع بلداننا العربية والاسلامية ويوحد كلمتها على الخير والمحبة".

وأعلن الديوان الأميري الكويتي ، الثلاثاء 29-9-2020، وفاة أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الديوان في بيان رسمي "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".