آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الخطوط الجوية التركية تعلن استئناف رحلاتها مع العراق وتحدد مطارين فقط

عربي ودولي | 29-09-2020, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن مدير الخطوط الجوية التركية في العراق، خير الدين قارقي، اليوم الثلاثاء، استئناف الرحلات الجوية بين العراق وتركيا بعد انقطاع دام لسبعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وقال قارقي في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن "الرحلات ستعود بواقع أربع رحلات اسبوعيا من مطار بغداد الدولي وثلاثة رحلات اسبوعياُ من مطار اربيل الدولي".

وأضاف أنه "فقد وصلنا الان إشعار من سلطة الطيران المدني التركي بزيادة عدد الرحلات المخصصة للعراق من 7 الى 14 رحلة  أسبوعيا لتشمل مطارات العراق لتغطي جميع محطات العراق خدمة للمسافر العراقي، مبينا، سوف تقوم مكاتبنا في العراق بإصدار جداول الرحلات واوقاتها لوسائل الاعلام المختلفة قريباً".

وبخصوص فحص بي سي ار، بيّن، أن "الجانب التركي يعتمد على الفحوصات المجراة من قبل المسافرين العراقيين في المختبرات العراقية الحكومية والمجازة من قبل الحكومة العراقية".

وأعلنت سلطة الطيران المدني التركي، الأسبوع الماضي، استئناف رحلاتها الجوية مع العراق اعتباراً من يوم غد الجمعة.

وذكرت سلطة الطيران التركي، في بيان صحفي، أطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن "الخطوط الجوية التركية ستبدأ اعتبارا من يوم غد تنظيم أربع رحلات اسبوعية الى بغداد، وستسمح لشركات الطيران التركية الاخرى بتنظيم رحلاتها الى بغداد ومطارات العراق الأخرى".

وأشار البيان، الى أن "السلطات التركية، ستسمح مقابل ذلك للخطوط الجوية العراقية باستئناف رحلاتها الى المطارات التركية".