آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

قيادي بالحكمة: قرار إغلاق السفارة الأمريكية جاهز للإعلان.. دول أخرى لوحت بتخفيض تمثيلها

سياسة | 28-09-2020, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة، فادي الشمري، الإثنين، (28 أيلول، 2020)، أن قرار إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد جاهز للإعلان، فيما اشار إلى وجود مساعٍ عراقية حثيثة للتريث عن هذا القرار.

وقال الشمري في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إن "القرار الامريكي بغلق السفارة وانهاء عمل التحالف الدولي متخذ وجاهز للإعلان وهناك مساعي حثيثة عراقية ودولية للتريث".

واضاف أن "القيادة العراقية حكومةً وقوى على علم بالتفاصيل وهناك اتصالات تجري على قدم وساق"، مبينا أن "البعثات الدولية ابلغت الحكومة انها ستخفض الوجود الدبلوماسي الى ادنى مستوى في حال الغلق".

ومنذ يوم مساء يوم أمس، وتتوارد الانباء عن جدية الولايات المتحدة، بإغلاق سفارتها في بغداد، على خلفية الهجمات الصاروخية التي تطالها بشكل يومي من قبل جهات مجهولة، فيما لم يصدر أي موقفا رسميا من قبل الحكومتين العراقية والأمريكية بهذا الشأن.