آخر الأخبار
النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين - عاجل السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي

مصدر: لا صحة لوقوع صواريخ قرب القادسية.. السفارة الأمريكية تجري عمليات تدريب

أمن | 28-09-2020, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفى مصدر أمني، اليوم الاثنين، سقوط صواريخ كاتيوشا في منطقة القادسية وسط العاصمة بغداد، فيما أكد أن السفارة الأمريكية بدأت بإجراء أختبارات أمنية لمنظومة دفاع جوي.

وقال المصدر في حديث لوكالة (بغداد اليوم)، إنه "لا صحة للأنباء التي تحدثت عن سقوط صواريخ كاتيوشا في منطقة القادسية وسط العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، بدأت اختبارات منظومة الدفاع الجوي".

وأصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الأحد، توضيحاً إلى السكان المقيمين في المناطق المُحيطة بها، بخصوص اجراءات امنية ستجريها خلال اليومين المقبلين.

وقالت السفارة في بيانها "خلال اليومين القادمين، ستُجري السفارة الامريكية سلسلة من الاختبارات التي تشمل معدات وإجراءات الطوارئ خاصتنا".

واضاف البيان أن "صوت الإنذارات سيصل بالخطر وصفارات الإنذار وغيرها من أنواع الضوضاء الى السكان المقيمين في المناطق المُحيطة بالسفارة عند اجراء هذه التدريبات".

وتابع، "تتقدم السفارة باعتذارها عن أي ازعاج قد ينجم عن ذلك".