آخر الأخبار
رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟

الكاظمي يترأس اجتماعاً لمناقشة موازنة 2020

سياسة | 28-09-2020, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، الاثنين (28 أيلول 2020)، بأن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعاً لمناقشة مشروع قانون موازنة عام 2020.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكاظمي عقد اليوم، اجتماعاً خاصاً لمناقشة موازنة العام الحالي، بعد سحبها من مجلس النواب".

وفي وقت سابق، تحدث النائب محمد شياع السوداني، عن سبب دفع الحكومة لسحب موازنة عام 2020 من البرلمان، بعد يوم واحد على إرسالها.

وقال السوداني في منشور عبر "فيسبوك"، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الحكومة سحبت قانون الموازنة لسنة 2020 لاجراء التعديلات عليها".

وأضاف، أنه "نتيجة اجتماع الرئاسات الثلاث والقوى السياسية تبين ان نسبة العجز في موازنة 2020 هائلة دون تقديم الحكومة اي اصلاحات اقتصادية".

وتابع السوادني، ان "الحكومة اعتمدت على الاقتراض من رصيد البنك المركزي"، مبيناً أن "هذه العملية تعتبر خطرة وتؤثر على الوضع المالي للبلد".

ويوم 23 من الشهر الجاري، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، سحب مشروع قانون موازنة 2020 من مجلس النواب.

وذكرت وثيقة صادرة عن الأمانة، موجهة لأمانة مجلس النواب: "نرجو سحب مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2020".

وبحسب الوثيقة، فإن سحبها جاء "لغرض إجراء بعض التعديلات على مشروع القانون المذكور آنفاً".