آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

مقتل 3 عناصر من داعش بكمين جنوب كركوك

أمن | 28-09-2020, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أعلنت هيأة الحشد الشعبي، الاثنين (28 أيلول 2020)، مقتل ثلاثة من عناصر داعش بكمين محكم جنوبي محافظة كركوك.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة مشتركة من اللواء 52 بالحشد الشعبي واستخبارات الداخلية قتلت ثلاثة دواعش بكمين محكم على طريق قادر جنوبي كركوك".

ويوم أمس، أفادت خلية الإعلام الأمني، بمقتل انتحاري والعثور على 10 أوكار لتنظيم داعش في كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الإرهاب، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة /كركوك ومن خلال الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية بواجب بحث وتفتيش فى منطقه معيزيلة".

واضافت أن "العملية أسفرت عن قتل إرهابي انتحاري والعثور على 10 أوكار تحتوي على 20 قنبرة هاون 82 ملم و90 قنبلة نمساوي ومدفع و 4 جهاز موبايل تفجير كامل و 10قنابر هاون 60 ملم وادوية مع مواد غذائية وافرشة، وقد تم حرقها وتدميرها بالكامل، وحرق وادي معيزيلة".

واضافت: أنه "في السياق ذاته شرع المقر المتقدم للعمليات المشتركة /كركوك من خلال الفرقتين الخامسة والسادسة بالشرطة الاتحادية والحشد الشعبي بتفتيش قاطع يا يجي / باجوان جنوب الدبس وباتجاه جسر المالح وصولا الى ملا عبدالله للقضاء على البؤر الارهابية، وتمكنت من تدمير 8 أوكار بداخلها افرشة واغطية  وعباءات مطريه يستغلها العدو، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا".