آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

بالصور: وكالة ناسا تعلن عن تطور جغرافي مفاجئ في العراق

محليات | 26-09-2020, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت وكالة ناسا الفضائية الاميركية أنه بعد سنوات من الجفاف في بحيرة الحبانية الواقعة بمحافظة الأنبار غربي بغداد، شهد منسوب المياه في البحيرة ارتفاعاً مفاجئاً بحسب صور التقطتها الأقمار الصناعيةالتي التقطتها.

وتظهر في الصورة الأولى بحيرة الحبانية في صورة التقطت عام 2018، بمستوى مياه منخفض، حيث يرجح أن يشير اللون الأحمر إلى وجود الطحالب والبكتيريا الناجمة عن انخفاض منسوب المياه، بينما تظهر الصور الأخرى، والتي التقطت بعد عامين، أي في العام الجاري، ارتفاعاً واضحاً وقياسيا للمنسوب.

ووفق ما نشر موقع "Earth Observatory" التابع للوكالة، أن سبب الزيادة لا يزال غير واضح حتى الآن، خاصة وأن البيانات المأخوذة من الجهات المسؤولة لا تشير إلى حدوث أي فيضانات أو أمطار غزيرة في محيط البحيرة مؤخراً.

يذكر أن بحيرة الحبانية كانت تعتبر وجهة سياحية مرغوبة في الثمانينيات، إلا أن الحروب والعقوبات الاقتصادية، تسببت في تلاشي شهرتها السياحية.

الصورة الثانية التي بينت حدوث زيادة بمنسوب مياه البحيرة.