آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

بالصور.. تفجير منزل ناشط بارز بتظاهرات الناصرية والأخير يوجه رسالة للحكومة

أمن | 25-09-2020, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار 

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، باستهداف منزل الناشط في تظاهرات محافظة ذي قار، حسين الغرابي، بعبوة ناسفة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منزل الناشط في تظاهرات مدينة الناصرية، حسين الغرابي، تعرض إلى استهداف بعبوة ناسفة، مساء اليوم".

وأضاف، أن "الانفجار لم يسفر عن خسائر بشرية، مع تضرر في السياج الخارجي للمنزل والابواب والزجاج، بفعل التفجير".

وتعليقا على الحادث، طالب الغرابي عبر (بغداد اليوم) الحكومة بـ"توفير الحماية للناشطين في التظاهرات"، مبيناً أن "استهداف المنزل لن يثنينا عن الاستمرار بالمطالب الإصلاحية الملحة، ومحاسبة الفاسدين، فضلا عن ملاحقة المتورطين بجرائم الخطف والاغتيال".

ونشط الحقوقي، حسين الغرابي، في حركة الاحتجاج الأخيرة بمحافظة ذي قار، المحافظة التي شهدت صدامات عنيفة وعددا كبيرا من الضحايا بموجة التظاهرات الأولى، والتي ما زالت تشهد أجواء متوترة وحملات أمنية لمعرفة مصير أحد الناشطين المختطفين منذ حوالي أسبوع.

وكانت المرجعية الدينية العليا، قد طالبت في وقت سابق، حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بحزمة توصيات، بينها "العمل بكل جدية للكشف عن كل من مارسوا أعمالاً إجرامية من قتل أو جرح أو غير ذلك بحق المتظاهرين أو القوات الأمنية أو المواطنين الأبرياء، أو قاموا بالاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة، منذ بدء الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح في العام الماضي، ولا سيما الجهات التي قامت بأعمال الخطف أو تقف وراء عمليات الاغتيال الأخيرة".