آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

تربية كردستان تتيح لطلاب السادس الإعدادي المصابين بكورونا أداء الامتحانات الوزارية

محليات | 25-09-2020, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أصدرت وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة، (25 أيلول 2020)، جدول الامتحانات العامة للصف السادس الإعدادي الخاص بالطلاب المصابين بكورونا.

وقالت الوزارة في بيان إنها " تتيح لطلاب السادس الإعدادي المصابين بكورونا أداء الامتحانات الوزارية، التي ستبدأ في 3 تشرين الأول المقبل وتستمر حتى الـ12 من الشهر نفسه". 

وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان إلى 44695 منها 28674 حالة شفاء و1617 وفاة، فيما يتلقى 14404 مصابين العلاج في المستشفيات.

وأجريت امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف السادس الإعدادي داخل القاعات الامتحانية مع اتباع إجراءات الوقاية من كورونا في الأول من أيلول الجاري واستمرت حتى 10 من الشهر الجاري. 

وفي 5 آب الماضي، باشر طلاب الصف الثاني عشر الإعدادي في إقليم كردستان، أداء امتحاناتهم الوزارية للدور الأول، حيث يشارك في الاختبارات قرابة 25 ألف طالب.

وتوقفت العملية التعليمية في إقليم كردستان هذا العام في الخامس والعشرين من شباط حيث بدأت عطلة نصف السنة، ومن ثم حالت التدابير الوقائية من فيروس كورونا دون استئناف التعليم الذي كان يستمر في الأعوام الماضية حتى نهاية أيار.

وكانت وزارة تربية إقليم كردستان، أصدرت سابقاً قراراً بالسماح للطلاب الراسبين في ثلاث مواد أو أقل خلال الفصل الأول بالمشاركة في الامتحانات الوزارية للصف الثاني عشر، وحددت جدول امتحانات الفصل الثاني للطلبة الراسبين، مع تطبيق نظام القرار لعشر درجات.