آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بحضور جماهيري..البايرن يفوز على أشبيلية بصعوبة ويضيف لقب السوبر الاوروبي لخزانته

رياضة | 25-09-2020, 00:30 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

توج فريق بايرن ميونخ الالماني اليوم الجمعة (25 أيلول 2020) بلقب كأس السوبر الاوروبي بعد الفوز على إشبيلية الاسباني بصعوبة 2-1، في لقاء جرى بأربعة أشواط على ملعب بوشكاش أرينا، في العاصمة المجرية بودابست وبحضور جماهيري طبق قواعد التباعد الاجتماعي بشكل منظم.

الشوط الاول تميز بالندية وصراع بين نظامين من اللعب بايرين ميونخ لعب بـ 4-2-3-1 مع نوعية لاعبين يمتازون بالقوة والمهارة والنفس العالي أما أشبيلية فلعب بـ 4-3-3 بنوعية لاعبين يجيدون اللعب في المناطق الضيقة، ضغط مبكر من بايرن ميونخ في محاولة لإحراز هدف السبق، لكن اللعب كان وسط الملعب أكثر من الضغط المثمر لفرص على المرميين، الا ان حكم اللقاء أعلن عن ركلة جزاء مستحقة لاشبيلية سجل منها لوكاس أوكامبوس هدف التقدم عند الدقيقة 13، بعد الهدف تراجع الفريق الاسباني  للدفاع مما منح الفرصة للفريق الالماني في الضغط العالي مع فرص بدأت تزداد مع مرور الوقت، ليدرك البايرن التعادل في الدقيقة 34 جاء بواسطة جوريتسكا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمهيد رائع من ليفاندوفسكي، لينتهي الشوط الاول 1-1.

الشوط الثاني أعلن عن سيطرة المانية مطلقة شهدت سلسلة من الهجمات واجهتها خطوط دفاعية اسبانية عنيدة منعت كل الفرص الا من نفذ منها وكانت نهايتها غير سليمة، ليستمر التعادل 1-1 حتى نهاية الوقت الاصلي للقاء، ليصار الى شوطين إضافيين تمكن بايرن ميونخ كسر التعادل بهدف التقدم بواسطة خافي مارتينيز جاء برأسية عند الدقيقة 104 ، مستغلا ارتداد الكرة من بونو داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز اليايرن 2-1.

ودخل بايرن ميونخ، اللقاء بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية (1-0)، فيما حصد إشبيلية لقب الدوري الأوروبي، عقب تفوقه على إنتر ميلان في اللقاء النهائي بنتيجة (3-2).