آخر الأخبار
العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان

شرطة ذي قار تكشف آخر تطورات عملية البحث عن سجاد العراقي

أمن | 24-09-2020, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار ، الخميس 24- عن اخر التطورات بشان عملية البحث عن الناشط المختطف سجاد العراقي. 

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العميد فؤاد كريم لـ (بغداد اليوم) ان " عملية البحث والتفتيش التي تقوم بها قوة مشتركة من جهاز مكافحة الارهاب والجيش العراقي توقفت منذ يومين".

واوضح ان "سبب التوقف جاء بعد حدوث اشكالية مع شخصيات ذات ثقل اجتماعي مهم ، وستستأنف العملية في الساعات المقبلة بعد ان حلت الاشكالية التي حصلت، ولحرص الحكومة والقوات الامنية على النسيج الاجتماعي ولاثبات نيتها الحسنة توقفت العملية حينها وانسحبت القوة الامنية للقاعدة الجوية في الناصرية ".

وتابع ان " القوات الامنية تعمل وفق معلومات امنية استخباراتية ولاتهدف للاساءة لاي شخصية او مواطن وانما تعمل على العثور على العراقي وتطبيق القانون".

واشار العميد كريم الى ان " قيادة الشرطة وبتوجيه من القائد العام استلمت الملف من جديد وستباشر البحث وفق خطة معدة، ونعد ابناء المحافظة باخبار سارة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وجه في وقت سابق من الأسبوع الجاري، جهاز مكافحة الارهاب بالتوجه الى محافظة ذي قار لتحرير الناشط المختطف.

وقال الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة رئيس مجلس الوزراء مُصطفى الكاظمي توجهت قوات من جهاز مُكافحة الإرهاب إلى مُحافظة ذي قار لتحرير الناشط المُختطف وإنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم إلى العدالة".

وأضاف أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يتحرك وفقا لرؤى القائد العام للقوات المُسلحة وينفذ الواجبات التي تُطلب منه على أكمل وجه".

 ودعت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء (22 أيلول 2020)، أهالي المحافظة إلى التعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكدت أن قوات الجهاز لا تستهدف أي رمز، وجاءت بأوامر عليا.