آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

البرلمان يؤجل التصويت على ’’الضمان الصحي’’ ويحدد موعداً لاستلام مقترحات الحكومة بشأنه

سياسة | 24-09-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفادت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، الخميس (24 أيلول 2020)، بأن البرلمان قرر تأجيل التصويت بالمجمل على مقترح قانون الضمان الصحي.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي حدد موعداً لاستلام مقترحات الحكومة بشأن القانون سيكون يوم 29-9 وبخلافه سيتم التصويت على القانون بالمجمل".

وفي وقت سابق من اليوم، عقدت جلسة جديدة للبرلمان برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية التابعة لرئاسة البرلمان، في بيان أن "الحلبوسي افتتح اعمال الجلسة رقم (8)، لليوم الخميس، من الـدورة النيابية الرابعـة، للسنـة التشريعية الثالثة، للفصـل التشريعي الأول".

وخلال الجلسة، صوت مجلس النواب بالموافقة على إدراج صيغة قرار يلزم الحكومة بتأسيس شركة وطنية للاتصالات على جدول أعماله.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس النواب صوت بالموافقة على طلب لجنة الاعلام والاتصالات على ادراج صيغة قرار ينص بإلزام الحكومة بتأسيس شركة وطنية للاتصالات، ضمن جدول اعمال الجلسة".

وأضاف البيان، أن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة رقم 184 لسنة 2001".