آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

“مقترحات جديدة لبدء العام الدراسي”.. التربية: سنصدر القرارات بعد موافقة أمانة مجلس الوزراء

محليات | 24-09-2020, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الخميس (24 أيلول 2020)، المقترحات الجديدة لبدء العام الدراسي لطلبة المدارس، وإمكانية عودتهم إلى المراكز المدرسية، فيما أكد عدم إمكانية إعلان أي قرار دون موافقة خلية الأزمة ومجلس الوزراء.

وقال فاروق في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة التربية لم تعلن لحد الآن عن بداية العام الدراسي الجديد"، مبيناً أن "الفكرة اكتملت كمقترح يطرح على هيأة الرأي في الوزارة، ليصوت عليه ويعرض أيضاً على الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وبين، أن "التربية قدمت عدة مقترحات للحفاظ على سلامة الطالب والكادر، من ضمنها التعليم المزدوج بين الالكتروني والتفاعلي داخل المدرسة بحسب أهمية المادة للطالب، ويكون الإلكتروني مكملاً وسانداً للدوام المدرسي".

وأشار إلى أن "قرارات وآليات ستصدر خلال الأيام المقبلة حول بدء العام الدراسي الجديد"، مؤكداً بالقول: "من دون موافقة خلية الازمة ومجلس الوزراء لا يمكن إعلان أي قرار".

وأوضح، أن "اعتماد آلية لعزل الطلبة المصابين بفيروس كورونا، والتعامل معه مثل مرض النكاف آلية مقترحة أيضاً، حيث تقوم المدرسة بعزل الطالب المصاب واتخاذ إجراءات احترازية".

وفرضت جائحة فيروس كورونا نمطاً جديداً للتعليم، بعد ما أنهى الطلاب، العام الدراسي الماضي على منصات التعليم الإلكتروني، بالنسبة لطلبة الجامعات وطلبة المدارس.

ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق إلى 332635، بعد تسجيل 5055 إصابة جديدة يوم أمس بحسب بيان وزارة الصحة والبيئة، في حين ارتفع عدد الوفيات الكلي إلى 8754، بعد تسجيل 72 حالة وفاة جديدة بالموقف الوبائي ليوم أمس.