آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

النفط تنفي تصريح وزيرها بشأن ’’اتفاق أوبك’’ حول رفع الصادرات العراقية

محليات | 24-09-2020, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفت وزارة النفط، اليوم الخميس (24 أيلول 2020)، تصريحاً نُسب إلى وزير النفط إحسان عبد الجبار، بشأن اتفاق أوبك حول رفع صادرات العراق.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزارة النفط تنفي تصريحاً نُسب إلى الوزير عبد الجبار، نشرته جريدة الصباح العراقية، وتؤكد أن وزير النفط لم يدل بهذا التصريح ولم يلتقِ بمراسل الصحيفة".

وأضاف البيان، أن "وزارة النفط سبق وان قامت بنفي تصريحات سابقة نشرتها الصحيفة ضمن نفس السياق"، مؤكداً أن "العراق ملتزم باتفاق اوبك بلاس".

وأشارت الوزارة إلى أن العراق "يعمل مع المنتجين الاعضاء من اوبك ومن خارجها، على مواجهة التحديات التي تواجه الاسواق النفطية العالمية ومنها انتشار كورونا، والذي تسبب في خفض الطلب العالمي على النفط"، مطالبة "وسائل الاعلام توخي الدقة والمهنية في نقل وتداول ونشر الاخبار".