آخر الأخبار
مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق

النفط تنفي تصريح وزيرها بشأن ’’اتفاق أوبك’’ حول رفع الصادرات العراقية

محليات | 24-09-2020, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفت وزارة النفط، اليوم الخميس (24 أيلول 2020)، تصريحاً نُسب إلى وزير النفط إحسان عبد الجبار، بشأن اتفاق أوبك حول رفع صادرات العراق.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزارة النفط تنفي تصريحاً نُسب إلى الوزير عبد الجبار، نشرته جريدة الصباح العراقية، وتؤكد أن وزير النفط لم يدل بهذا التصريح ولم يلتقِ بمراسل الصحيفة".

وأضاف البيان، أن "وزارة النفط سبق وان قامت بنفي تصريحات سابقة نشرتها الصحيفة ضمن نفس السياق"، مؤكداً أن "العراق ملتزم باتفاق اوبك بلاس".

وأشارت الوزارة إلى أن العراق "يعمل مع المنتجين الاعضاء من اوبك ومن خارجها، على مواجهة التحديات التي تواجه الاسواق النفطية العالمية ومنها انتشار كورونا، والذي تسبب في خفض الطلب العالمي على النفط"، مطالبة "وسائل الاعلام توخي الدقة والمهنية في نقل وتداول ونشر الاخبار".