آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

عضو بالديمقراطي الكردستاني: المبالغ المرسلة من بغداد واموال الإقليم لا تكفي لسداد الرواتب

سياسة | 24-09-2020, 15:23 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أوضح عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكئي، بخصوص نظام الاستقطاع الذي تمارسه حكومة الإقليم في توزيع رواتب موظفيها، فيما رد على الدعوات المطالبة باستضافة رئيس حكومة الإقليم في أحدى جلسات البرلمان.

وقال بابكئي لـ(بغداد اليوم)، "إذا استطاع من يطالب باستضافة رئيس الحكومة مسرور بارزاني، جمع التواقيع الكافية وتقديمها لهيئة رئاسة برلمان كردستان، فسيحضر الرئيس"، مضيفا ان "الاخير ليس لديه مشكلة في التعامل مع أعضاء البرلمان".

وأضاف أن "بعض النواب داخل برلمان الإقليم يتحدثون من باب المزايدة السياسية، فهم لا يعلمون حجم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم بآسره"، مشيرا الى ان "الإقليم ليس بمعزل عن العالم، وبالتأكيد تأثرت أوضاعه المالية بما يجري حوله من خفض لأسعار النفط وتوقف الحركة التجارية لأشهر عديدة".

وبخصوص تطبيق حكومة كردستان لنظام الاستقطاع في الرواتب، قال بابكئي ان "حكومة الإقليم لاتطبق نظام الاستقطاع في الرواتب إلا لأنها مضطرة لتلك الخطوة، كي تستطيع من خلالها دفع رواتب الموظفين واستمرار تقديم الخدمات والمشاريع في الإقليم".

واكد ان "السيولة المتوفرة شهرياً لدى حكومة الإقليم، لا تكفي لسداد الرواتب بشكل كامل حتى مع المبالغ المرسلة من بغداد".

ويطالب نواب من كتل مختلفة في برلمان اقليم كردستا، مثل التغيير والأحزاب الإسلامية، والجيل الجديد، باستضافة رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني داخل برلمان كردستان، لتوجيه له عدة أسئلة حول إيرادات بيع النفط والسبب في استمرار الاستقطاع في رواتب الموظفين وعدم توزيعها بأوقات محددة.