آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

وزير الخارجيّة يدعو لتحقيق التكامل والتعاون بين السلطتين التنفيذيّة والتشريعيّة

سياسة | 24-09-2020, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا وزير الخارجيّة، فؤاد حسين، الخميس،(24 أيلول، 2020)، لتحقيق التكامل والتعاون بين السلطتين التنفيذيّة والتشريعيّة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حسين دعا إلى أهمّية تحقيق التكامل والتعاون المُثمِر والبنّاء بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة؛ وذلك خدمة لمصلحة الشعب العراقيّ".

واضاف البيان أن "هذا التصريح جاء ذلك في الاستضافة التي حضرها الوزير من قبل لجنة العلاقات الخارجيّة البرلمانيّة؛ لغرض توضيح ما أنجزته وزارة الخارجيّة في المائة يوم الماضية"، مبينا أن "فؤاد حسين تحدّث عن مُخرَجات الجولة الأوروبيّة التي أجراها مُؤخّراً إلى ألمانيا، وبلجيكا، وفرنسا".

واستعرض فؤاد حسين "منطلقات، وأولويّات السياسة الخارجيّة في هذه المرحلة التي تقوم على التوازن، وتحقيق المصالح المُشترَكة"، لافتا إلى أن "الاستضافة حضرها حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب".