آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

القبض على متهم اعترف بقتل شقيقه في ذي قار

أمن | 23-09-2020, 22:53 |

+A -A

بغداد اليوم ـ ذي قار

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الاربعاء، القبض على متهم أعترف بقتل شقيقه في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تنفيذا لتوجيهات قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشات العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي، احال مركز شرطة السديناوية في ناحية اور الى شعبة مكافحة اجرام الناصرية الاوراق التحقيقية الخاصة بحادث قتل رجل داخل داره في يوم 19 ايلول الجاري مع خمسة متهمين،  3 منهم اشقاء المجنى عليه وزوجته واحد ابناءه".

واضافت أنه "تم تشكيل فريق عمل بإشراف ضابط الشعبة العقيد الحقوقي يعقوب يوسف ومن خلال مجريات التحقيق توجهت اصابع الاتهام الى شقيقه الرابع وعلى الفور وبعد الموافقات القانونية وبالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية تم القبض على المتهم ( ح  . ك . ص ) البالغ من العمر 34 عاماً يسكن الناصرية حي الشهداء يعمل عسكري".

واشارت الى أن "المتهم اعترف بارتكاب الجريمة"، مؤكدا انه "حضر الى منزل شقيقه المجنى عليه وحصلت مشادة كلامية بينهما ، نتيجة الابتزاز الذي تعرض له كون الجاني ينتحل شخصية احد اشقائهم وهو متوفي والمباشرة بالتعيين على ملاك وزارة الدفاع بدلا عنه".

واضاف انه "اشهر مسدس نوع كولمبي واطلاق النار على شقيقة ارداه قتيلا".

ولفت البيان، الى أنه "تم ضبط السلاح المستخدم بالجريمة وتدوين اقواله بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة القانوني للمتهم وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه استنادا للمادة 406 من قانون العقوبات العراقي".