آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بالوثيقة: اللجنة العليا للصحة تصدر قراراً عقابياً للكوادر الطبية المضربة عن العمل

محليات | 23-09-2020, 21:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
وجهت لجنة الصحة والسلامة الوطنية، وزارة الصحة، باتخاذ الاجراءات القانونية بحق موظفيها الممتنعين عن الدوام الرسمي.
وحمل في كتاب يحمل توقيع، الامين العام للامانة العامة لمجلس الوزراء، حميد الغزي، وصادر بتاريخ 21/9/2020، قرار لجنة الصحة والسلامة العليا، باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الممتنعين عن الدوام الرسمي في مختلف دوائر وزارة الصحة، وفقا للمادة (364) من قانون العقوبات العراقي.

وأعربت وزارة الصحة السبت الماضي، عن قلقها إزاء تكرار إضرابات واعتصامات الكوادر الطبية، محذّرة إياهم من "مخالفة القانون"، فيما أكدت مضيها في تفعيل قانون حماية الأطباء.
وقال بيان للوزارة، "لقد حرصت وزارة الصحة على القيام بواجباتها الوطنية للحفاظ على حياة المواطنين في اصعب الظروف والتحديات كما في جائحة كورونا مع الاستمرار في المطالبة بالحقوق لكافة ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية وبالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية من مجلس الوزراء ومجلس النواب ومجلس القضاء الاعلى، واستقبلت الوزارة ممثلي كافة الفئاتت من قبل مسؤولي الوزارة للاستماع الى المطالب والمقترحات و متابعتها بالتنسيق معهم".
وأضاف البيان "لقد تابعت وزارتنا بقلق تكرار الاضرابات والاعتصامات من قبل بعض اللجان التنسيقية لايقاف العمل في عدد من المستشفيات"، مبينة أن "دائرة التخطيط في وزارة الصحة استكملت اطلاق الاستمارة الالكترونية لمنح وثائق التخرج وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاطلاق الوثائق الدراسية لخريجي الكليات الطبية والمعاهد الصحية خلال الاسبوع القادم وكما هو موضح في الكتاب المرفق الموجه الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".