آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

شيخ العساكرة يتحدث عن تفاصيل القوة المداهمة لمنزله ويصفه بالتصرف غير المقبول

محليات | 23-09-2020, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف شيخ عشيرة العساكرة، كاظم آل شبرم، الأربعاء، 23 أيلول، 2020، عن اللحظات الأولى التي شهدت دخول قوات جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكد أنه يقف إلى جانب العمليات الأمنية التي يراد منها السيطرة على السلاح المنفلت.

وذكر آل شبرم في تصريح لتلفزيون الناصرية المحلي، قائلا :"قبل يومين تفاجئت بوجود قوات جهاز مكافحة الإرهاب على ابواب بيتي، يبحثون عن الناشط سجاد العراقي، وطلبت منهم امرا قضائيا بخصوص العملية، لكنهم رفضوا وقالوا لدينا أوامر عليا من بغداد لتفتيش المنزل".

واضاف قائلا :"لم ارفض تفتيش منزلي خوفا على سمعة جهاز مكافحة البطل المعروف بمحاربته للإرهاب وخوفا من الوقوع بفتنة بين ابناء العشيرة والقوات الأمنية"، مردفا "طلبت من القوة أن أدخل معها إلى كل غرفة من المنزل لتفتيشها، وقد تم هذا الأمر وانسحبت القوة بعد تفتيش منزلي بالكامل".

وتابع شيخ عشيرة العساكرة :"انا ادعم أي عملية تهدف لحصر السلاح المنفلت وقد طالبت قائد شرطة محافظة ذي قار والمحافظة مراراً وتكراراً بشن عملية في هذا الشأن، لكن أن يقوموا بمداهمة منزلي هذا غير مقبول".

واشار إلى أن "العملية كان يفترض أن يقوم بها قوات الشرطة المحلية من دون مشاركة طيران الجيش وجهاز المكافحة لأننا لسنا إرهابيين".

وكانت قيادة شرطة محافظة ذي قار، دعت أمس الثلاثاء (22 أيلول 2020)، أهالي المحافظة إلى التعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكدت أن قوات الجهاز لا تستهدف أي رمز وجاءت بأوامر عليا.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحكومة المركزية، أرسلت قوة من الفرقة الذهبية إلى محافظة ذي قار، على خلفية حادث خطف الناشط المدني سجاد العراقي، لاتخاذ عدد من الاجراءات الامنية حيال ذلك".

وأوضحت، أن "هذه القوة من خارج ذي قار ومكلفة بمهمة رسمية، وليس لديها المعرفة برموز محافظتنا وشيوخها وانها لا تقصد أحداً من عمداء القوم، ونخص الشيخ كاظم آل شبرم صاحب التأريخ والمواقف المشرفة والذي نكن له كل تقدير واحترام من قبل قيادة شرطة ذي قار".

وأشار البيان إلى أن "عمليات التفتيش والمداهمات تسير في عدد من المناطق الريفية خارج مركز مدينة الناصرية، وبعدة محاور وحسب المعلومات والمصادر".

ووفقاً للبيان، أكدت قيادة شرطة المحافظة، أن "هذه القوات غير خاضعة لتوجيهات قيادة الشرطة، وتنفذ أوامر من جهات عليا لدعم ومساندة قواتنا التي تواصل واجباتها بمهنية عالية، وبخطوات واثقة لفرض هيبة الدولة والحفاظ على امن المواطن".

ودعت شرطة المحافظة "أهالي ذي قار إلى التعاون مع القوات الامنية وتفهم المهمة الملقاة على عاتقهم والتي هي تعد خدمة للصالح العام، ونجدد تمسكنا بمسؤوليتنا وواجباتنا تجاه اهلنا في حفظ أمنهم وحماية الارواح والممتلكات".

وتابع البيان: "لا يوجد مكان للخاطفين والقتلة والمجرمين بكل مسمياتهم، والذين يحاولون زعزعة الامن بيننا، ومن واجبنا تقديمهم للمحاكم المختصة وتوفير الاجواء الامنة لأهالي المحافظة".