آخر الأخبار
الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية

بالصور.. تمارين رياضية للمصلين بأحد جوامع كردستان

محليات | 23-09-2020, 18:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، صورا تظهر مجموعة من المصلين بأحد جوامع مدينة حلبجة بإقليم كردستان، يقومون بالتمارين الرياضية.

ومع انتشار صور التمارين الرياضية للمصلين بجامع (بهشت) والذي يعني باللغة العربية (الجنة)، انتقد ناشطون على مواقع التواصل إقامة الرياضة في المسجد، واعبروه إساءة.

ويقول إمام المسجد، مهربان محمد، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "المسجد في زمن الرسول وأصحابه كانت تمارس فيه حلقات الذكر والعلم والاجتماعات، وغير مخصص للصلاة فقط".

وأضاف محمد، أن "بعض المتشددين يعيبون علينا ممارسة هذه الحركات، لكننا ننمي الروح المعنوية للمصلين وخاصة من كبار السن حتى يستطيعون الاستمرار والمواظبة على حضور الصلاة في المسجد، لآن بعضهم يأتون من أماكن بعيدة ولديهم مشاكل بدنية".

وأشار إلى أنه "في بداية الأمر كنت أقوم أنا ومجموعة صغيرة من المصلين بممارسة الرياضة بعد انتهاء صلاة الفجر ليومين في الأسبوع، ولكن توسعت الأعداد لتصل إلى حوالي 50 مصليا وعلى مدار أغلب أيام الأسبوع ولحوالي نصف ساعة إلى 45 دقيقة نمارس الحركات الرياضية التي تساعد على إعطاء الأجسام القوية".