آخر الأخبار
سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

شيخ عشيرة العساكرة يبين أخر التطورات ويتحدث عن تحرك حكومي مرتقب

محليات | 23-09-2020, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال شيخ عشيرة العساكرة، كاظم آل شبرم، الأربعاء، 23 أيلول، 2020، إن محاولات اطراف جر عشيرته إلى الصدام مع القوات الأمنية قد فشلت، فيما أكد أن أي شخص يعتدي على القوات الأمنية سيتم تسليمه للعدالة.

وذكر آل شبرم في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بشأن ما جرى في الأيام الماضية هو محاولة لخلق فتنة بين العشيرة والقوات الأمنية في المحافظة"، مبينا أن "القوات الأمنية ابنائنا ولن نسمح بالاعتداء عليهم".

واضاف أن "رئيس جهاز مكافحة الارهاب، عبد الوهاب الساعدي لم يتصل بي أو يقدم اعتذاره وفق ما أعلن، لكن وصلتنا معلومات تقول بأن رئيس الوزراء سيبعث وفدا برئاسة محافظ ذي قار ناظم الوائلي لتقديم الاعتذار".

وتابع أن "الجميع مرحبا به لتقديم الاعتذار، وعليهم أن يخبروني بالشخص الذي دفع القوة الأمنية لاقتحام منزلي"، لافتا إلى أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، أتصل بي وقدم اعتذاره وأخبرني بأن القوات تخصه وهم في خدمة أهالي ذي قار".

وأوضح آل شبرم أن "هناك مجاميع تصيدت بالماء العكر، لخلق فتنة بين ابناء العشيرة والقوات الأمنية، لكن بفضل العقلاء فشلت مساعيهم".

واشار شيخ عشير العساكرة إلى أن "قائد شرطة ذي قار قدم اعتذاره وتواصل معي عبر الهاتف أكثر من أربع مرات"، مؤكدا أن "ما يحصل في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تهويل وتضخيم يراد منه جر البلاد إلى الفوضى".

وكانت قيادة شرطة محافظة ذي قار، دعت أمس الثلاثاء (22 أيلول 2020)، أهالي المحافظة إلى التعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكدت أن قوات الجهاز لا تستهدف أي رمز وجاءت بأوامر عليا.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحكومة المركزية، أرسلت قوة من الفرقة الذهبية إلى محافظة ذي قار، على خلفية حادث خطف الناشط المدني سجاد العراقي، لاتخاذ عدد من الاجراءات الامنية حيال ذلك".

وأوضحت، أن "هذه القوة من خارج ذي قار ومكلفة بمهمة رسمية، وليس لديها المعرفة برموز محافظتنا وشيوخها وانها لا تقصد أحداً من عمداء القوم، ونخص الشيخ كاظم آل شبرم صاحب التأريخ والمواقف المشرفة والذي نكن له كل تقدير واحترام من قبل قيادة شرطة ذي قار".

وأشار البيان إلى أن "عمليات التفتيش والمداهمات تسير في عدد من المناطق الريفية خارج مركز مدينة الناصرية، وبعدة محاور وحسب المعلومات والمصادر".

ووفقاً للبيان، أكدت قيادة شرطة المحافظة، أن "هذه القوات غير خاضعة لتوجيهات قيادة الشرطة، وتنفذ أوامر من جهات عليا لدعم ومساندة قواتنا التي تواصل واجباتها بمهنية عالية، وبخطوات واثقة لفرض هيبة الدولة والحفاظ على امن المواطن".

ودعت شرطة المحافظة "أهالي ذي قار إلى التعاون مع القوات الامنية وتفهم المهمة الملقاة على عاتقهم والتي هي تعد خدمة للصالح العام، ونجدد تمسكنا بمسؤوليتنا وواجباتنا تجاه اهلنا في حفظ أمنهم وحماية الارواح والممتلكات".

وتابع البيان: "لا يوجد مكان للخاطفين والقتلة والمجرمين بكل مسمياتهم، والذين يحاولون زعزعة الامن بيننا، ومن واجبنا تقديمهم للمحاكم المختصة وتوفير الاجواء الامنة لأهالي المحافظة".