آخر الأخبار
النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن

أوضح سبب فرض غرامة 200 ألف.. مدير المرور: مبالغ الغرامات المصوت عليها بالبرلمان كبيرة جداً

محليات | 23-09-2020, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة
أكد مدير المرور العامة اللواء زهير الخفاجي، الاربعاء (23 أيلول 2020)، أن مبلغ الغرامات التي صوت عليها مجلس النواب كبيرة جداً، فيما اوضح سبب فرض غرامة 200 الف على المواطنين.
وقال الخفاجي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "هيأة الرأي في مديرية المرور عقدت اجتماعاً من اجل اعادة النظر بمبلغ الغرامات التي صوت عليها البرلمان وطلبنا تخفيض بعضها فغرامة الـ 200 الف التي تفرض على المخالف لتعليمات المرور خفضنها الى 100 الف لمراعاة الدخل الخاص بالمواطنين".

وأضاف، أن "غرامة الـ 200 الف تفرض على السائق الذي يسير عكس الاتجاه او عدم الامتثال للاشارة الضوئية، بالاضافة الى تظليل الزجاج والستائر والمركبات التي لا تحمل ارقام".
وتابع الخفاجي أن "الرسوم الخاصة بتسجيل السيارات ايضا مرتفعة جدا وطلبنا بتخفيضها الى 50% وكل هذه المطالب عن طريق تعديل القانون من قبل مجلس النواب".

وكان اللواء زهير الخفاجي أكد، في وقت سابق، أن فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين سيستوعب نحو ثلث السيارات الموجودة في بغداد.
وقال الخفاجي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "المنطقة الخضراء فيها شوارع مهمة للعاصمة تختصر الكثير من الطرق، وفي حال فتحها ستستوعب ثلث السيارات الموجودة في بغداد، مما يقلل الزحامات ويختصر المسافة والوقت".
وأضاف، أن "إغلاق المنطقة الخضراء ووجود بعض الحواجز، إجراءات مؤقتة ترتبط بوجود التظاهرات".
وأشار إلى أن "ساحتي التحرير والطيران تمثلان عقدة الرصافة باتجاه الكرخ، وفي حال فتحهما سيخف الزخم على طريق دمشق باتجاه جسر الأحرار والشهداء وستتجه الكثير من السيارات إلى جسري السنك والجمهورية".