آخر الأخبار
كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية حققت الغايات والنتائج ستظهر قريبًا.. اليكتي يعلق على زيارة السوداني إلى واشنطن

محافظ ذي قار يوضح مهام القوات التي ارسلها الكاظمي ويؤكد: الحياة طبيعية في المحافظة

أمن | 23-09-2020, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضح محافظ ذي قار ناظم الوائلي، الاربعاء (23 أيلول 2020)، مهام قوات جهاز مكافحة الارهاب التي ارسلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المحافظة، فيما أكد أن ذي قار تشهد وضعاً امنياً مستقراً والحياة تسير بشكل طبيعي.

وقال الوائلي في لقاء متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "الحياة في محافظة ذي قار تسير بشكل طبيعي ولا توجد اي فوضى وجميع دوائر الدولة في دوام مستمر والوضع الامني طبيعي"، مبينا أنه "قد تكون هنا او هناك خرق امني وهذا لا يعني ان المحافظة تشوب الفوضى".

وأضاف، أن "التظاهرات في المحافظة تشير الى الوعي لدى اهالي المحافظة"، مشيراً الى أن "هناك لقاءات مستمرة في ديوان محافظة ذي قار مع المتظاهرين لتسهيل مطالبهم والحوار معهم".

ولفت محافظ ذي قار، الى أن "الحالات التي تحدث كحرق اطارات وقطع طرق فردية ولا يمكن تعميمها على واقع المحافظة بشكل عام لتكون هي المتصدرة للمشهد ويتم معالجتها عن طريق الحوار او من قبل القوات الامنية".

وتابع، أن "قرار رئيس الوزراء بشأن ارسال قوات من مكافحة الارهاب الى ذي قار جاء بعد اختطاف الناشط المدني لغرض تحريره وليس من اجل بسط الامن في المحافظة لانها تشهد وضعا مستقرا".

ويوم امس الثلاثاء، أعلنت خلية الإعلام الأمني، انطلاق عمليية تحرير المختطف سجاد العراقي في ذي قار، مشيرة إلى أن العملية تشمل 6 مناطقة.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم): "انطلقت وحدات (افواج من جهاز مكافحة الارهاب و فوج من شرطة ذي قار وفوج من لواء مغاوير قيادة عمليات سومر، بتنفيذ واجب مشترك للتفتيش والبحث عن المخطوف (سجاد العراقي) والقاء القبض على الخاطفين".

وأضافت أن "الواجب يشمل مناطق (ام الغزلان وناحية الدواية الشديد والعبيد والعكيكة الهصاصرة وسيد دخيل) بالتزامن  مع خروج اللواء الرابع بالرد السريع على الحدود الفاصلة مع محافظة ميسان، ويأتي هذا الواجب بإسناد الابطال في طيران الجيش".

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من يوم امس، ببدء عملية تحرير الناشط المدني، سجاد العراقي.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات مكافحة الإرهاب حاصرت الان منطقة البيضة في قضاء سيد دخيل بمحافظة ذي قار، والتي تشير المعلومات الاستخباراتية عن وجود المختطف سجاد العراقي فيها" .

واضاف أن "قوات مكافحة الارهاب شرعت بتفتيش المنطقة للبحث عن العراقي".

وفي وقت سابق، وصلت القوة المشتركة، التي أرسلها القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى ذي قار للبحث عن المختطف سجاد العراقي، وتحريره.

وأظهر مقطع مصور، وصول قوة جهاز مكافحة الإرهاب إلى أراضي آل ابراهيم في قضاء سيد دخيل، للبحث عن الناشط المختطف سجاد العراقي.

ويوم الاثنين الماضي، أفاد مصدر أمني في ذي قار، بوصول قوات جهاز مكافحة الإرهاب الى مدخل مدينة الناصرية.