آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

بعد ربحه قضية ’’الأمر الولائي’’.. السوداني يحضر للإجهاز على شركات النقال بمقترحين للحكومة

سياسة | 23-09-2020, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن عضو مجلس النواب العراقي، محمد شياع السوداني، الأربعاء، (23 أيلول، 2020)، تقديم مقترحين إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد ربحه قضية ’’الأمر الولائي’’ الخاص بقرار التجديد لشركات الهاتف النقال.

وقال المكتب الإعلامي لعضو مجلس النواب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "السوداني جدد دعوته إلى تأسيس شركة وطنية للاتصالات تأخذ على عاتقها تقديم خدمات الجيل الرابع فضلا على تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال لتكون منافسة الشركات العاملة في البلاد ".

واضاف البيان أنه "لغرض الخروج من المشكلة التي وضعتنا بها هيأة الإعلام والاتصالات بقرار التجديد لشركات متلكئة وغير ملتزمة بالقوانين وما جاء من التزامات تعاقديه، قدم السوداني مقترحين بصورة رسمية إلى كلٍّ من  رئيس مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات تضمن الأول منهما: تأسيس شركة وطنية مختلطة تأخذ على عاتقها تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال مع خدمات الجيل الرابع بعد منحها الترددات والرخصة من هيأة الإعلام والاتصالات".

 واشار إلى أن "المقترح الثاني تضمن: الآلية الصحيحة والمنصفة لغرض التجديد عبر فتح باب المنافسة أمام مختلف الشركات للحصول على أفضل خدمة للمواطن وأكثر منفعة للدولة بما يؤدي إلى تعظيم الموارد".

وكان النائب محمد شياع السوداني، اعلن الاحد (20/9/2020)، ان القضاء رد تظلم هيأة الإعلام والاتصالات بخصوص تجديد رخص الهاتف النقال.

وكتب السوداني في تغريدة له على ’’تويتر’’، "القضاءالعراقي، الفيصل العدل، يرد التظلمات، ويؤكد الامر الولائي بإيقاف إجراءات تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال".

واختتم السوداني تغريدته بوسم (#الشعب_ينتصر).