آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

الصحة النيابية تعلن الاتفاق على النقاط الخلافية في قانون الضمان الصحي

سياسة | 22-09-2020, 23:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الثلاثاء، التوصل لاتفاق على نقاط الخلاف في قانون الضمان الصحي.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، ان "لجنة الصحة والبيئة النيابية عقدت اجتماعا مشتركا مع اللجنة المالية وحضور ممثل الحكومة في مجلس النواب طورهان المفتي ، لمناقشة استكمال تعديل قانون الضمان الصحي استعدادا لرفعه الى مجلس النواب للتصويت عليه خلال الجلسات المقبلة".

واضاف، انه "تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية التباحث بشأن الجنبة المالية في قانون الضمان الصحي وكيفية تخصيص الاموال اللازمة له ، فضلا عن ضرورة فصل الازدواجية الموجودة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي".

واجابت لجنة الصحة والبيئة على تساؤلات اعضاء اللجنة المالية والنواب من اللجان الاخرى حول امكانية إعادة صياغة بعض فقرات القانون ، واكدت ان القانون بالشكل الحالي قد تم بالاتفاق مع وزارة الصحة بشأنه.

واكدت لجنة الصحة والبيئة ، بحسب البيان، التوصل الى اتفاق بشأن النقاط الخلافية الخاصة بالقانون الذي يعد من اهم القوانين التي تسعى الى اقرارها بالسرعة الممكنة.

واثنت لجنة الصحة على جهود اللجنة المالية ومشاركاتها في مناقشة القانون من اجل التوصل الى صيغة نهائية تصب في خدمة الصالح العام بغية التصويت عليه خلال جلسات المجلس المقبلة.