آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

عضو بالامن النيابية يكشف مصدر الهجمات الارهابية في ديالى ويؤكد: ابلغنا وزارة الدفاع

محليات | 22-09-2020, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (22 أيلول 2020)، بان 50% من هجمات داعش الارهابي في ديالى مصدرها من محافظة صلاح الدين.
وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "مناطق واسعة تصل الى عشرات الاف من الدونمات ضمن حدود صلاح الدين وقريبة من حاوي العظيم ضمن حدود ديالى خالية من اي وجود امني ما جعلها مناطق رخوة امنيا ونقطة نشاط لفلول داعش الارهابي".
واضاف، ان "تكرار تسلل داعش الارهابي من صلاح الدين صوب ديالى يقف وراء 50% من الهجمات الاجرامية التي تضرب مناطق عدة في المحافظة سواء العظيم او بقية المناطق"، مؤكدا ان "اغلاق ممرات التسلل امر بالغ الاهمية وخطوة في اتجاه تعزيز امن ديالى".
واشار العزاوي الى انه "تم ابلاغ وزارة الدفاع باهمية اغلاق ممرات التسلل وخطورة بقائها دون حسم، بالاضافة الى اهمية مسك الاراضي ضمن حدود صلاح الدين".
وتعاني قرى حاوي العظيم ومناطق اخرى في ديالى من تكرار مسلسل الخروقات بسبب نشاط داعش القادم من قرى ومناطق مهجورة في صلاح الدين.